آخر الأخبار

أفضل 3 مواقع اجنبية للعمل الحر مضمونة ( Freelance ) لعام 2022

 


مقدمة بسيطة 

مواقع العمل الحر أو الفريلانس Freelance  اصبحت شائعة جدا في الآونة الأخيرة وسط المجتمع العربي بسبب أنه يمكنك تقديم أي مهارة تتقنها أو تكون هواية فيها و جني منها مبالغ جيدة شهريا و ربما تصبح دخلك الأساسي اذا ركزت في مجال العمل الحر .

صراحة يوجد العديد من مواقع العمل الحر عربية و أجنبية , لكن المنصات العربية ستكون أفضل للمبتدئين لتكوين رأس مال أو إستثماره في مجال أخر أو في كورس لتنمية مهارة قوية ترجع عليك بالفائدة مستقبلا ,

لذلك موضع اليوم سيكون عن أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر لعام 2022 .

اولا لنشرح قليلا ما هو العمل الحر ؟ او ماهو الفريلانس Freelance ؟ هو بإختصار شديد أن تكون أنت مالك  نفسك , و تعمل لنفسك و تكون أنت مدير نفسك بدون اي شخص يتحكم بك
هذا هو بأختصار معنى العمل الحر او الفريلانس Freelance  .

الان دعونا نبدأ بالتعرف على أفضل 3 مواقع أجنبية للعمل الحر لعام 2022 :

1 / موقع فايفر Fiverr للعمل الحر

موقع فايفر Fiverr هو عبارة عن سوق لتقديم الخدمات المصغرة الألكترونية , يعني الخدمة تكون ديجتال حيث يعتبر من أشهر مواقع العمل الحر و مستعملون هذا الموقع يحقوقون مبالغ خيالية صراحة و من خدمات بسيطة جدا و تصلح للمبتدئيين ايضا و هذا راجع لشهرته الكبيرة بين الأجانب و العرب .

تبدأ سعر الخدمة في موقع فايفر كأقل مبلغ هو 5 دولارات و ممكن تصل الى اي سعر يريده البائع لكن أقل شيء هو 5 دولار , و يتم تقديم فيه خدمات متنوعة مثلا تصميم صور , مونتاج الفيديو , كتابة المقالات , إستشارات قانونية او إقتصادية أو نفسية حسب الاختصاص ستجد خدمة أكيد لطلبك مقدمة هناك و العديد العديد من الخدمات الأخرى .

  1. كيف تبدأ العمل في موقع فايفر Fiverr لعمل الحر
  1. – إنشاء حساب على موقع فايفر و هو أسهل شيء يمكنك فعله .
  2. – ضبط إعدادات الحساب من معلومات و صورة حساب و بعض الاسئلة الامان ايضا .
  3. – يجب أن يكون لدي حساب بايبال ” PayPal “أو حساب بنكي “ Bank Account ” لتستطيع سحب اموالك .
  4. – يتيح لك موققع فايفر ان تضيف 7 خدمات أو Gigs للبائع الجديد و عند ارتفاع رتبتك يمكنك إضافة خدمات أكثر .
  5. –  و أهم شيء يجب أن تكون عندك مهارة  لتقدمها في الموقع و ليس تدخل فارغ الأيدي .
موقع فايفر Fiverr للعمل الحر ( فريلانس )

2 / موقع فريلانسر freelancer للعمل الحر

موقع فريلانسر freelancer يعتبر من أكبر مواقع العمل الحر و أقدمها ايضا حيث تم تأسيسه عام 2009 , يقع مقره في سيدني بدولة أستراليا ,حيث من خلاله فتح عدة أبواب لشباب للأتجاه للأستقلال المالي و إعطائهم حرية كبيرة لأستغلال وقتهم في الأشياء الذين يحبوتها و في نفس الوقت تذر عليهم عائد مالي جميل .

يعتبر موقع فريلانسر freelancer أكثر تخصصا في تقديم خدمات للمشاريع الضخمة و الكبيرة لكن لا يمنع ذلك من تقديم خدمات مصغرة عبره و تحقيق أرباح من خلالها فمثلا يوجد شخص لديه بزسنس معين فيتوجه لموقع ليتم تصميم تطبيق جوال يشرح بزنس الخاص به أو بناء موقع الكتروني له الخ ….

  • كيف يمكنك البدء في موقع فريلانسر freelancer
  1. اولا ستقوم بأنشاء حساب في موقع فريلانسر عن طريق الضغط على sing up و يمكنك التسجيل مباشرة إما عن طريق الإيميل او فيس بوك , معناه أن تسجيل سهل جدا لأي شخص حتى لو كان مبتدء في الويب .
  2. ثانيا تقوم بملئ بياناتك الخاصة المهمة التي يطلبها منك موقع فريلانسر بعدها تختار إسم مستخدم ” username ” لحسابك ليصبح يظهر للمشترين بأسم الذي إخترته .
  3. ثالثا بعد االانتهاء من تعبئة معلومات الشخصية سوف تنتقل الى صفحة اخرى تطلب منك الأختيار اما أن تكون بائع باختيار ” i want to work ” أو اذا كنت صاحب بزنس و تريد ان تكون مشتري بأختيارك ” i want to hire ” .
  4. رابعا بعد الأنتهاء اذا كنت بائع و تقدم خدمات داخل الموقع سيظهر لك خيار اخر و هو اختيار او تحديد المهام الذي تمتلكها و تتقنها في قسم المهارات الاساسية , بعد انتهائك و كانت لدي مهارات  ثانوية بسيطة يمكنك تقديمها يمكنك تحديدها ايضا من قسم المهارات الثانوية .
  5. خامسا و اخيرا سوف تنتقل لصفحة موالية و هي صفحة إكمال معلومات حسابك المهمة للمشتري و اللغات التي تتقنها و ما الى ذلك , تتجه للمرحلة  الموالية و هي تعبئة معلومات سحب الارباح اما حساب بايبال ” PayPal “أو حساب بنكي “ Bank Account ” لتستطيع سحب اموالك و الدفع ايضا .
  6. يوجد خطوة اخرى و هي ان تقوم بشراء عضوية مدفوعة في موقع فريلانس قيمتها 10$ تساعد هذه العضوية رفع نسبة اختيارك لاتمام المشاريع المقدم عليها , و اذا كنت لا تريد الدفع يمكنك إختيار Skip for now 
موقع freelancer للعمل الحر ( فريلانس )

3 / موقع اب ورك UpWork للعمل الحر

موقع اب ورك UpWork ايضا من أشهر المواقع على الأنترنت التي تقدم ميزة بيع الخدمات المصغرة لناس و ادخالهم في مجال الربح من الانترنت و تحقيق دخل شهري ثابت للمستخدمين , يتواصل فيه أصحاب المشاريع مع المستقلين للتعاون عن بعد لتنفيد خدمات معينة يتوففر للأن تقريبا حوالي 3500 مهارة في موقع اب ورك UpWork .

تم تأسيس موقع اب ورك UpWork سنة 2015 , و مقره في سان فرانسيسكوا – كالفيورنيا – الولايات المتحدة الأمريكية , و رغم تأسيس موقع اب ورك سنة 2015 و هذا يعتبر متأخر مقارنة بمنافسيه اعلى المقال الا ان سبب ششهرته في الناس هو الفرص الذي يقدمها و الارباح الكبيرة التي يمكنك تحقيقها منه .

  • مميزات موقع اب ورك UpWork
  1. – يعتبر من أكبر منصات العمل الحر يعني فرص أكبر للعمل فيه .
  2. – سهولة الأستعمال الموقع و مرونة اضافة الاعمال و تنفيدها .
  3. – سهولة لتحديد اسعار الخدمات في الموقع و لا يحدك على اسعار معينة .
  4. – التواصل مع المشتريين أو الباعة سلس جدا و ايضا يوفر ميزة التواصل عبر السكايب skype .
  5. – سهول الاستخدام و خبرة المستخدم فيه بحيث يوفر لك تقديم الخدمات عن طريق الهاتف من تطبيقهم الخاص
موقع  اب ورك UpWork للعمل الحر ( فريلانس )

نصائح و أسرار لتكون فريلانسر مميز عبر مواقع العمل الحر

  1. – توفر على مهارات قوية و مطلوبة في سوق الخدمات المصغرة .
  2. – تطوير مهارتك الحالية و العمل على نقاط الضعف التي تحتويها خدمتك .
  3. – مقارنة بين خدمة تقدمها و خدمة اخرى يقدمها بائع محترف اخر و تأخد الخبرة منه .
  4. – تسويق خدماتك في مواقع التواصل الاجتماعي و جروبات المهتمة بالعمل و الربح من الأنرنت .
  5. – تصميم معرض أعمال إحترافي تعرض فيه  خدماتك و انا انصحك بموقع behance الشهير.

و أهم شيء هي الأستمرارية و ترك السلبية و التوكل على الله لأن الرزق من عنده انت يجب عليك الأجتهاد فقط .

و في الأخير نتمنى أنه قد أعجبكم المقال و أستفدتم منه ان شاء الله , إذا كان لديك أي استفسار أو سؤال فلا تتردد فى استخدام التعليقات تحت المقال .

في امان الله .


Alia Dn
كاتب المقال : Alia Dn
ببساطة انا علياء، صانعة محتوى تعليمي أهوى التدوين ونشر المعرفة على الإنترنت - قمت بإنشاء هذه المدونة لأقدم لكم محتوى عربي مميز في مختلف المجالات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -